About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

التعبير عن مشاعرك: تلعب المشاعر دورًا كبيرًا في عملية الشفاء، لذا إن شعرتِ بأي مشاعر سلبية من المهم أن تقومي بمشاركتها مع المقربين لديك.

قد يحدث تمزق مهبلي أثناء الولادة، أو قد يلجأ الطبيب إلى شق فتحة في منطقة المهبل، يُطلق عليه شق العجان، لتسهيل عملية الولادة.

فترة النفاس أو فترة ما بعد الولادة هي الفترة التي تلي الولادة بستة أسابيع تقريباً، وتشمل هذه الفترة تغيرات جسدية ونفسية للأم لكي تعود لمرحلة ما بعد الولادة.

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

تعد الرضاعة الطبيعية من أهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل، لكنها لا تضمن منع الحمل تماماً.على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية يمكنها تقليل احتمالية حدوث الإخصاب،إلا أنها لا تعد مانعاً للحمل بصفة مطلقة،إلا إذا كان الطفل لا يتناول أي سوائل أو أطعمة أخرى غير حليب الأم، حتى الماء.

يتسائل البعض هل من الممكن تمييز علامات الحمل من الوجه الاجابة هي نعم حيث يصاحب الحمل اضطرابات تؤدي لظهور تداعيات ...

عدم تناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب خلال فترة الإرضاع.

قد يستمر ألم الجرح لبضعة أسابيع. وقد تستغرق التمزقات الأكبر حجمًا وقتًا أطول للشفاء. لتخفيف الألم:

الحمل والولادة بعد الولادة وزن المرأة بعد الولادة: هذا ما يجب أن تعرفيه وزن المرأة بعد الولادة: هذا ما يجب أن تعرفيه برعاية

الاستمرار بتقييم حالة الأم الصحية مع كل مراجعة طبية فيما يخص التغذية، والسلس البولي، والوظائف المعوية، والصداع، وآلام الظهر والصدر، وغيرها.

ولا يقتصر الأمر على أعراض التهاب الجرح، افتح ولكن في حال تعرضتِ لنزيف (يمكنكِ الاستدلال عليه في حال احتجتِ لتغيير الفوطة بمعدل كل ساعة) أو في حال نزول تجلطات دموية، أو شعورك بالدوار أو حدوث إغماء مع حرارة مرتفعة يجب استشارة الطبيب فورًا، لذا من المهم عزيزتي أن تتابعي حالتكِ الصحية وتتناولي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد الولادة في مواعيدها المحددة، وتهتمي بنظافة الجرح لتتجنبي أي مضاعفات محتملة.

الراحة والتعافي: تعتبر الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة حاسمة لتعافي الأم. الراحة الكافية ضرورية لتعزيز الشفاء واستعادة القوة. تفويض الأعمال المنزلية والمسؤوليات لأفراد الأسرة أو النظر في الاستعانة بمساعدة للسماح للأم بالتركيز على الرعاية الذاتية. التغذية والترطيب: يلعب النظام الغذائي المتوازن الغني بالعناصر الغذائية الأساسية دورًا محوريًا في تسهيل التعافي بعد الولادة وتوفير التغذية المثالية للرضاعة الطبيعية. حافظ على رطوبة جسمك وقم بتضمين الأطعمة التي تساعد على الشفاء وتعزيز مستويات الطاقة.

اجلسي في حمام ماء دافئ وعميق بشكل كافٍ لتغطية الأرداف والفخذين لمدة خمس دقائق. استخدمي الماء البارد إذا وجدتِ أن مفعوله أفضل في تخفيف الألم.

يصعب على الأم الجديدة أن تنام جيدًا، وذلك لأن المولود يعاني من النوم المتقطع، ويحتاج إلى عناية خاصة سواء للرضاعة أو التحميم أو تغيير الحفّاض وغيرها من الأمور.

Report this wiki page